Everything about المرأة

Wiki Article

كانت إجابة من تحدثت إليهن ممن يساندن حقوق المرأة حذرة، وأحيانا مرتبكة، فهن من جهة يقفن إلى جانب حرية المرأة في الاختيار، ومن جهة أخرى يجدن صعوبة في التعامل مع كون "حرية الاختيار" تلك ليست "حرية" في الواقع، بل نتاج قولبة وضغط تربية الثقافة السائدة على مدى فترة زمنية طويلة.

شاركتنا مقطع فيديو صوّره أقاربهم في الشمال "بيتنا تم تجريف الأراضي حوله، وصار في دمار جزئي، وهو الآن تقريباً غير صالح للسكن".

إنه يوم للاحتفال بما تحرزه المرأة من تقدم كقائدة وصانعة للتغيير في جميع الصناعات والمجالات. تعمل المنظمات على تحديد المجالات التي يمكن فيها سد الفجوة في الأجور بين الجنسين والقضاء على التحيز والتمييز لإرساء المزيد من الإدماج، وهو ما يتناسب مع موضوع هذا العام، "الاستثمار في المرأة: تسريع وتيرة التقدم!"

وفيما يلي خمسة مجالات رئيسية تحتاج إلى العمل المشترك لضمان عدم إغفال النساء

"أنا نزحت على منطقة مخيم الشابورة في رفح وبقيت لمدة أسبوع في إسطبل للحيوانات، لأنه ما في مكان. وهذ الكم الهائل من النازحين لم تتحملهم المساحة الصغيرة في الجنوب.

قدمت النساء عدة إسهامات في انقر هنا العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

المرأة والجدير بالذكر أنّ النساء يواجهن، أكثر من الرجال بكثير، مخاطر التعرّض للإصابات المرتبطة بالحرائق ومخاطر الوفاة بسببها. وتحدث كثير من الوفيات المرتبطة بالحرائق جرّاء حوادث الطهي، كما أنّ الكثير منها يحدث أيضاً نتيجة العنف الممارس من قبل الشريك المعاشر وأفراد الأسرة.

لكن يأتي هذا العام في ظروف قاسية في غزة وسط القتال المستمر المرأة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي عقب هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول في العام الماضي.

ومع ذلك، فإن الأحوال في المنزل أفسدت الفرص المتاحة للمرأة لتحقيق النجاح الذي أتيح للرجال وتمتع به، ولا تزال النساء العاملات عمومًا مسؤولات عن العمل المنزلي ورعاية الأطفال مما يؤدي إلى ما يسمى «عبء مزدوج» لا يسمح لكثير من النساء بالوقت والطاقة للنجاح في حياتهن المهنية.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة – المقر الرئيسي

وعلينا أن نتعافى بشكل أفضل، ويمكننا فعل ذلك من خلال إعادة البناء والعمل معاَ.

ذوو سالي نزحوا جنوباً أيضاً، إلى شرق معبر رفح. الوضع هناك أيضاً ليس آمناً، لكن لا خيار آخر لهم.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة اقرأ أكثر غزة؟

ثمة تساؤلات كثيرة حول نجاعة القوانين الرادعة وحملات التوعية بضرورة احترام المرأة وتقديرها، وثقافة المجتمع ونية وإرادة الدولة في وقف موجة العنف بكل أشكاله ضد المرأة العربية وعجز الحكومات عن تغيير عقلية مجتمعات لا تقدر المرأة المرأة حق قدرها.

Report this wiki page